[مقاله] أسباب صادمه عن شهرة الأمير جانغ كيون سوك في كوريا !


ملاحظة (سودي) 1 :  قبل لا تقروا المقال بس حبيت اوضح ان هالكلام من نائبة المديره للفان كلوب الرسمي وهي كوريه وعارفه كوريا والأوضاع التي فيها ! ! بعض الأسباب كانت صادمه لي وماتوقعتها ابداً !, هالمقال يوم قريته أنا مازادني الا فخر فيه . لأنه فعلاً ممثل مافي مثله ابداً ! والي مايعرف سوكي فعلاً يجهله! ارفع لك القبعه يا سوكي أحتراماً وتقديراً لك ♥

ترجمة: لبــنى
ملاحظة 2 : الحديث دار بين ثعبانه فلبينيه و ثعبانه كوريه (نائبة المديره)
6

اعتذر لأخواتي واخواني مسبقا على مقالتي الطويلة.. ولكن لمن يهتمون، اريد فقط ان اشاركم ما علمته عن جانغ كون سوك من ثعبانه كوريه، وهي ايضا نائبة المديره لنادي المعجبين الرسمي Cri J 4 . فقد علمت وتعلمت بعض الاشياء عن وضع جانغ كون سوك في كوريا والتي لا يعلمها اغلبنا –ومن الممكن ان بعضنا يعلمها- وقد تكلمنا ايضا عن نسبة المشاهدة لمسلسل “الرجل الجميل”، وعن اخباره وما يعانيه اميرنا في كوريا.

ان الثعابين الكورية حزينة ايضا بسبب نسبة المشاهدة، لذا كنت فضولية وسألتها ” هل جانغ كون سوك مكروه حقا في كوريا؟ ولم يحصل دائما على اقل نسب المشاهدة؟” فأجابتني وبقوة “ان الموضوع ليس كذلك ابدا”، وانه لمن الصعب شرح الثقافة الكورية (والتي لا اعلم الكثير عنها، ولم اسألها لتشرح لي اكثر) ولكنها قالت بأن الكوريين شعب محافظ جدا، وان اكثرهم لا يفهمون سوقيته، بمعنى آخر طريقته في التعبير عن نفسه، كيف انه صادق وطريقته في اظهار شخصيته الحقيقية. بالمختصر، انهم غير معتادين على ذلك. فالناس تتوقع من الممثلين ان يكونوا متواضعين وصامتين. ولكن وبالرغم من هذه الاسباب، فإن شهرته في كوريا هي عكس ما نعتقده تماما. فهو مشهور تماما! فلا احد يستطيع الشك بشهرته هناك، فهو نزعة مشهورة جدا. ويعلم الكوريين ان لديه الكثير من المواهب التي لا يستطيعون استيعابها

ومن ثم اخبرنتي ان مسلسلي “مطر الحب” و “الرجل الجميل” لا يتوافقان نوعا ما مع ذوق الشعب الكوري؛ فهم ليسوا مهتمين جدا بالمسلسلات الخفيفة واللطيفة هذه الايام، بل يبدوا انهم مهتمون اكثر بالمسلسلات ذات القصص المثيرة والصادمة. وعندما يتعود الكوريون على صورة نمطية معينه فإنه لمن النادر ان يغيروا هذا النمط … وقالت ايضا “بأن جانغ كون سوك بدأ التمثيل منذ ان كان طفلا ولهذا فإن المشاهدين الكوريين لم يتقبلوه للآن كشخص بالغ” وقد كانت ردة فعلي…. ماذا!!!!؟؟؟ من يريدونه ان يكون؟ بيتر بان (لأنه لا يكبر ابدا)؟ ولكنه قالت لي بأن ما اعنيه هو ان الناس احبوه كثيرا عندما كان صغيرا لأنه كان متواضعا وصامتا مقارنة باليوم حيث اصبح بالغا ولكنه جريء بعض الشيء وصريح.

ومما فهمته هو ان الثعابين الكورية تلوم الاعلام الكوري والـ KBS، فهم غاضبون جدا على الـ KBS لأنهم قاموا بتغيير النص للمسلسل والكثير من الاشياء في كل حلقة، واخبرتني بأنه تم تغيير الدراما تماما بطريقة سيئة جدا وبأنها مختلفة عن القصة المصورة الاصلية (المانهوا)، خاصة الحلقة 9 (لم اتمكن من سؤالها كيف كان من المفروض لحلقة 9 ان تكون، ولكنني شخصيا احببت الحلقة 9). وكل هذا من فعل الـ KBS، فالمؤسسات التلفزيونية الكبيرة تعلم مدى شهرته في الخارج والـ KBS احدى هذه الشركات التي تستخدم اسم جانغ كون سوك فقط لربح المزيد من المال وفي سبيل ذلك فإنها تفعل اشياء فظيعة. نحن نعلم كم عالم الفن سيء، فكل شيء يتمحور حول المال، مهما كانت القناة التي يتعاقد معها منتجوا الدراما فكلهم سواء. على كل حال فإن جانغ كون سوك يستفيد ماليا ايضا.
تعلم شركات الاستعراض والتلفزة كم هو محبوب من قبل الاجانب ولهذا نبدأ برؤية الحسد والغيرة تعلوان شيئا فشيئا، فشركات الاستعراض خائفة جدا من شهرته، خصوصا عندما قام بتأسيس شركته الصغيرة الخاصه (Tree-J). فهو مشهور جدا في اليابان وهذا بالطبع من احد الاشياء التي يكرهونها، فهم يعتبرونه كتهديد!. اما بالنسبة لعدم رؤيتنا المقالات والتي تتحدث بالخير عنه في الاخبار الكورية ولا نرى الا المقالات السيئة عنه فقط، فالسبب ….. “الرشوة” فشركات الاستعراض ترشي الصحافيين وشركات الصحافة ليتكلموا بالخير عن مشاهيرهم، وهذا الامر يرفضه تماما جانغ كون سوك. فهم لا يكتبون الا المقالات السيئة عنه على الدوام وذلك كتهديد له مما يجعل الناس يعتقدون بأنه سيء! لهذا هو معروف اكثر ومحبوب في الخارج. فإسمه موجود وبقوة في المواقع الاكترونية والتي تكتب بالانجليزية، الجرائد، المجلات وفي كل مكان، والتي لا يقرؤها الكوريون ابدا.

وقد كانت هنالك حادثة صغيرة عنه، حيث عرض عليه ان ينضم الى احد شركات الاستعراض الكبرى ( تلك الشركة هي شركة هوك- احدى ممثيليها هو لي سونغ غي) ولكنه رفض ذلك العرض لأنه يريد ان يفعل ما يريد من، بعد تلك الحادثة لم يستطع الظهور على التلفاز لوقت طويل. لذلك ذهب الى اليابان تبا، مهما فعلوه به فسيرتد عليهم!

ومما اخبرتني به ايضا، انه وقبل عرض الدراما طلبت بعض شركات الصحافة المال من امير آسيا ليكتبوا مقالات جيدة عنه ولكنه رفض بالطبع. لقد اصبح من الواضح سبب عدم رؤيتنا للكثير من الدعاية للدراما، بالاضافة لتخاذل الـ KBS في عمل الدعاية اللازمة. فكل الشكر للثعابين الصينية الذين جهزوا حملة دعائية للدراما عن طريق وضع ملصقات للدراما لعربات التسوق في المولات ومراكز التسوق الكبيرة. وفي نفس الوقت ظهرت الاخبار السيئة عن الفضيحة بوجود علاقة بينه وبين تلك الفتاة الصينية. وقد اعطاني تلك الثعبانه مثالا واحدا عن سوء الصحافة تجاه امير آسيا حيث قالت لي بأنهم لم يروا مقالا كوريا واحدا يتحدث عن وصول عدد متابعي الامير الى 15 مليون في الويبو، ولكن تمت الكتابة وبكثرة عن ذات الموضوع لنجوم آخرين وذلك لأنه لم يطلب (اميرنا) من اي شركة صحافة ان تكتب عن هذا الموضوع، فقد قام بالكتابة بنفسه في تحديثاته على الويبو. وبالطبع لأن جانغ كون سوك هو المدير التنفيذي لشركته الخاصة فهو يعلم تماما كيف ينشر اخباره الخاصة دون الحاجة الى الرشوة، وقد شهدنا جميعنا على مدى نجاحه بالنسبة لهذا الموضوع! لقد شعرت بالفخر به حقا، فليس كل شيء يدور حول المال.

انتهت المحادثة، والآن الى ملخص ما تعتقده هذه الثعبانة… ان الامر لا يتعلق بإظهار شخصيته الحقيقة للعالم ولا عن المشاهدين الكوريين فقط، بل ان الامر يتعدى هذا بمعرفة ما يفعله اعداؤه والحساد في عالم الاستعراض.. فما الذي يستطيع فعله ضد هذه الشركات الكبرى وشركات الصحافة؟ فكل ما يملكه هو شركته الصغيرة الخاصة…. لقد فهمت نوعا ما التعليق الذي اقرأه دائما وهو ان اميرنا “يحارب لوحده”! ولكن هذا ليس صحيحا فهو لدينا نحن، ثعابينه، اذا لم يرد الاعلام الكوري مساعدته الا بالرشوة فسنقوم نحن ثعابينه بالمساعدة كيفما نستطيع ومن دون اخذ سنتا واحدا.

افكار المترجمة (لبنى):
مهما كان ما يتعرض له اميرنا فعليه ان يكمل ما بدأ ونحن بدورنا كثعابين سنظل الى جانبه لدعمه كيفما استطعنا، فالعلاقة المبنية بيننا وبينه ليست كأي علاقة بين نجم ومعجبيه، فهو يثق بنا ويخبرنا مافي قلبه ونحن بدورنا نستوعب ونتفهم ما يقوله ونخبره بأن يكمل المشوار… فهذا هو دورنا كثعابين سوكي…. فهما حاولت هذه الشركات حرمانه من محبة الكوريين فإن هذا لن يزيدنا الا محبة له وسنحاول بكل قوتنا جعل العالم يرون ذلك.

21 تعليقات على “[مقاله] أسباب صادمه عن شهرة الأمير جانغ كيون سوك في كوريا !

  1. المقال جميل ❤
    شكرا ع الترجمممة يعطيييكم العافية
    ان شاء الله اميرنا يضل يثابر ويجتهد لحتى يوصل الى هدفه <
    Fighting oppa❤

  2. الكوريين فعلا شعب محافظ كما لاحظت لكن العولمة ما تركته بحاله وجانغ جيون سوك مش الفنان المتحرر الوحيد كثير فنانين متحررين والاعلام الكوري نفسه بدا يتحرر لدرجة انه صار يشبابه الاجانب في بعض الاشياء السيئة لكن عموما حياة الفنانين كدة مد وجزر

  3. عم يحاولو يغطو الشمس باصبعهم…… اميرنا ناجح ومجتهد “كلام الناس لا بيقدم ولا يأخر” انا بوثق بكلامه هو فقط لاني بعرف ثرثرة الاعلام لمصلحتهم بس… دايما رح ادعمه لانه هو بدوره دعمني معنويا وصرت انظر للحياة نظرة حلوي ومختلفة …. و شكرا كتير لكم على ترجمة اخباره ومستجداته ^_^ الرب يوفقكم ويوفق سوكي بكل خطوة ويتم بصحة وعافية .. فاااااااايتنغ🙂

  4. آآه.. امم “مو صادم ولا شيئ
    كل المقالة طبيعية
    الحق ظاهر
    فترة وتعدي.. مجال الترفيه ” تنافس شديد للقذارة (آسفة على الكلمة)
    نجم ساطع .. حرّ
    وعندي فنانين.. وكل ما حاولت اظهرهم
    يشرق اسم JANG KEUN SUK
    ما العمل؟
    نحاصره.. نجذبه بالمال
    اوه رفض!
    لم يترك لنا فرصة.. تخلصوا منه
    ( تفكير الشركات)
    “مّناا من هالعالم القذر” عالم المال

  5. ♥♥♥
    عندما قرأت المقال رودني اكثر من شعور..
    شعرت بشعور مؤلم جدا يوجع القلب مماجعل دموعي تنهمر على خدي والسبب مايعانيه اميرالعالم جانغ كيون سوك بكوريا وعدم تقدير بعض الكورين لمواهبه النادره..
    وشعرت بشعور غريب شدني بقوه عدم فهم بعض الكورين لسوكي وطريقته برغم هم اقرب من اي ثعابين من الدول الاخرى التي تعرفت عليه عبر البرامج والمسلسلات والمقابلات التي تعرض على بعض القنوات اوالتي تنتشر عبر شبكات النت..
    الا انها تفهمه وتدعمه وتشجعه وتقدره وتحترمه وتفتخربه وتحبوه بجنون..
    وانا وحده منهم ثعبانه لسوكي اكثر من خمس سنين . ^ ^
    وكذلك نقدي لبعض من الكورين بتحيزهم على صور نمطيه معينه وذقهم الغريب في بعض الدرامات ..
    وشعري بالاحتقارالشديد لبعض قنوات الاعلام مثل قناة KBS التي تستغل اسم اميرنا لاجل المال وكذلك شركات الاستعراض التي ترشي الصاحفين بكتابتها المقالات السيئه عن اميرنا الذي هو القمه بخلاق..
    وشعرت بفخر اكثر بامير العالم جانغ كيون سوك الذي هو قدوه لكل ممثل ومغني على وجه الارض..
    وشعرت براحه نفسيه وسعاده غمرت قلبي عند نهاتي من قرأت المقال لان المقال ويضح مدى شهرت اميرنا بكوريا برغم المصعاب التي يعانيه من الوجه الاعلامي..
    وفي الاخير..
    سودي يا فخر الثعابين العربيه لبنى
    الله يعطيك العاااافيه ع الترجمه
    مضاوي جنى ساره اميره عبير نور جميعكم لكم مني خالص الشكر والتقدير والاحترام..
    ♥♥♥♥♥♥♥♥

  6. احنا بندعمه علىى طول ولا يهمك شي اصلن الكوريين صعبين مره في انهم يحبو حاجه او شخص والشركات هاذث قسم ترفع الضغط اول دمروا الدبسك وذحينىبيدمرو سوكي حاجه تجيب الهم بس سوكي اثبت نفسه وفتحله شركته الخاصه يعني مافي احد يأمرو بشي مايحبوه هو بكيفه الي يسويه يسويه مايستشير احد عايش حياته وله مبادئ قويه الصراحه انا فخوره فيه فااااااااااااااايتنق اوبا

  7. تم الكشف عن طبيعة جانغ كون سوك المُجد و السخي يوم 23 يونيو في حلقة من برنامج “Entertainment in TV the TREND” على قناة تشوسون، و الذي بث حلقة خاصة عن جانغ كون سوك. البروفيسور تشوي يونغ إن من جامعة هان يانغ أعطى بعض التفاصيل عن كيف كان الممثل في الكلية. حيث كشفت قائلة: “على الرغم من انه شخص مشهور، إلا أنه كان يعمل حقا بجد مع بقية الطلبة. لقد كان عاديا جدا و ودود على الرغم من كونه نجم هاليو (الموجة الكورية)”. ثم أكملت: “على مدى أكثر من سنة، أعطى مليوني ون لحوالي 20 طالبا كمنحة دراسية”. أحد زملاء جانغ كون سوك أخبر أيضا عن قصص حول نمط حياته العفوي في الجامعة حتى انه كشف عن فيديو لـ جانغ كون سوك و الممثل ها سوك جين و هما يرقصان في مهرجان للكلية.

  8. الله عليك والله الواحد لازم يرفعله القبعه انا فخووووره اوى بيه وفخوره انى ايلز

  9. بآلنسبة لي َ في آلبدآية مـو مره حبيت آلمسلسل و أول مره مآ يعجبني شيء ل سـوك ! لكن مع أستمرآر مشآهدة الحلقـآت إنبهرت في العمـل لآنه طآبع ونوع جديد في آلدرآمـآ .. إنه يكتسب من كل شخص شيء عشـآن يسـآعده أنه يحقق إلي يبيه قصـة المسـلسل جميـلة جـداً و وآضحـه لـكن الكوريين مـآعندهم مـآعند جدتي يحبون الترآث والاشيـاء هذي و الآكشـنً .. يمكن لأآنو مشـآعرهم فيـآضه او مـآيبون يفهمون آلحب ب المعنى الي تقدمه أي درآمـآ تتكلم عن الحب ! .

    صح مهم آلـواحد يكون له شهره في بـلده .. ولكن ألأميـر سوك تعـدى بـلده لشرق آسيـآ كـآملآً ..
    معـك ‘أوووووبـأ وآلله يوفقكم في أعمـألك ونشـآطآتك ! .. 3>

  10. واااو ترجمة + لغة سليمة + اسلوب رائع مابيوصف + كلمات مؤثرة ماشاء الله
    اوبا احنا بنحبك مهما صار و مافي شي يزعزع محبتي الك لاني بعرف مين انت وشو شخصيتك وشو طبيعتك بتمنالك كل التوفيق يا احلى اوبا
    شكككرا من الفلب على الترجمة الراقية

  11. ماتوقعت ابدا يكون هذا حجم معاناته ، ووين في بلده !!!!والاغراب يطلعون احن عليه من اهله وناسه …!!
    شكرا لكم على ترجمة مثل هذي المقالات

    يعطيكم العافية ^^

  12. يقدر يكتب قصة حياته دراما ويمثلها

    فعلا حسيت اني اشوف دراما مع اني مااحمل له مشاعر كره او اعجاب , خاصه يوم حلق شعره

    عاد توي قاريه خبر ان النقاد مبهورين من تمثيله بحلقه 11

  13. كما توقعت تماماً …. الامر اشبه بوجودك وسط اناس لا يعرفون عنك شئ!!
    يشعرون انك مختلف فبدلا من تقديرك ومحاوله فهمك … يبتعدون عنك!
    اتمني ان يتحسن الامر ^^ والاهم ان يبقي هو سعيدا!
    اوبـــا اااا شورم تايسكي داتبايوووو ♥

  14. الكوريين دائما متحيزيين و اميرنا من اسمه امير اسيا مو محتاج احد يشيد ع نجاحه
    شكراا ع الترجمة ❤️

  15. thanks for every word here i know how much heard to work with this tip of situation but we know how strong he is nothing will take him down i hope for that nothing will put him down …..im glad to fight with him zikzin oppa❤

  16. بليز خلونا ندعمه كثييييييييييييييير عشان العالم كلة يعرف قيمته اكثر

اتركوا ردكم لأهنتوا ♥ :

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s